Hayat Irbid Forum

منتدى حياة إربد يرحب بكم

و يا 100 مليون مرحبا

سارع الآن وسجل معنا وتمتع بخدماتنا

* إذا لم تصل رسالة التفعيل إلى البريد الإلكتروني ستقوم الإدارة خلال 24 ساعة بتفعيل الإشتراك *

انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

Hayat Irbid Forum

منتدى حياة إربد يرحب بكم

و يا 100 مليون مرحبا

سارع الآن وسجل معنا وتمتع بخدماتنا

* إذا لم تصل رسالة التفعيل إلى البريد الإلكتروني ستقوم الإدارة خلال 24 ساعة بتفعيل الإشتراك *

Hayat Irbid Forum

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
Hayat Irbid Forum

أحلى تجمع عربي على النت

 

دخول

لقد نسيت كلمة السر

تصويت

هل تحتفل بعيد الام
خطه فصليه لمادة التربية الاسلامية الصف السابع I_vote_rcap53%خطه فصليه لمادة التربية الاسلامية الصف السابع I_vote_lcap 53% [ 8 ]
خطه فصليه لمادة التربية الاسلامية الصف السابع I_vote_rcap47%خطه فصليه لمادة التربية الاسلامية الصف السابع I_vote_lcap 47% [ 7 ]

مجموع عدد الأصوات : 15

المواضيع الأخيرة

» سجل حضورك اليومي ب ( لا اله الا الله )
خطه فصليه لمادة التربية الاسلامية الصف السابع Empty25/4/2023, 2:48 am من طرف HACK

» نقدم لكم اقفال ابواب عصرية وغريبة!
خطه فصليه لمادة التربية الاسلامية الصف السابع Empty24/9/2015, 11:53 pm من طرف HACK

» البتراء
خطه فصليه لمادة التربية الاسلامية الصف السابع Empty19/3/2015, 7:43 pm من طرف الغــــريب

» سحر غروب الشمس في صحراء الجزائر وسحر الجزائر
خطه فصليه لمادة التربية الاسلامية الصف السابع Empty28/6/2014, 5:49 pm من طرف الغــــريب

» الأردن اولا وستبقى اولاٌ
خطه فصليه لمادة التربية الاسلامية الصف السابع Empty28/6/2014, 5:43 pm من طرف الغــــريب

» أجمل 30 جملة قالوها عن الحب
خطه فصليه لمادة التربية الاسلامية الصف السابع Empty13/5/2014, 9:49 am من طرف حسين العنوز

» برنامج لتسريع التحميل 4 اضعاف
خطه فصليه لمادة التربية الاسلامية الصف السابع Empty8/3/2014, 5:08 pm من طرف honawael1

» زد حسناتك واقرأ هذا الدعاء
خطه فصليه لمادة التربية الاسلامية الصف السابع Empty14/1/2014, 9:07 pm من طرف PRINC

» اجمل الصفات (رووووووووووووووووووووعة لكل الاجيال)
خطه فصليه لمادة التربية الاسلامية الصف السابع Empty14/1/2014, 9:02 pm من طرف PRINC

» هل تعلمون؟ القاء تفاحة في القمامة يعني القاء 70 ليترا من المياه!
خطه فصليه لمادة التربية الاسلامية الصف السابع Empty14/1/2014, 8:59 pm من طرف PRINC

» أحــبـبــتـكِ عـــمــراً ,,,
خطه فصليه لمادة التربية الاسلامية الصف السابع Empty27/11/2013, 2:01 pm من طرف عقله ابو قنوه

» عضو جديد
خطه فصليه لمادة التربية الاسلامية الصف السابع Empty27/11/2013, 1:11 pm من طرف عقله ابو قنوه

» اسئلة للشباب والبنات فهل تتحدى نفسك للاجابة عليها ؟
خطه فصليه لمادة التربية الاسلامية الصف السابع Empty25/6/2013, 1:02 pm من طرف HACK

» أنا عضوة جديدة هل من مرحب بي معكم
خطه فصليه لمادة التربية الاسلامية الصف السابع Empty14/1/2013, 1:54 pm من طرف csandra

» شرطي مرور...احمققققققققق
خطه فصليه لمادة التربية الاسلامية الصف السابع Empty4/8/2012, 9:15 pm من طرف دلع

» الشباب لما يدخلو ع الجامعة
خطه فصليه لمادة التربية الاسلامية الصف السابع Empty28/6/2012, 4:34 am من طرف ابو سدين

» عدت بعد غياب فهل لي مكان بينكم
خطه فصليه لمادة التربية الاسلامية الصف السابع Empty28/6/2012, 4:30 am من طرف ابو سدين

» الدمج
خطه فصليه لمادة التربية الاسلامية الصف السابع Empty28/6/2012, 4:21 am من طرف ابو سدين

» التعارف
خطه فصليه لمادة التربية الاسلامية الصف السابع Empty28/6/2012, 4:18 am من طرف ابو سدين

» ضع علامه ( √ ) او (×) امام العبارات التاليه معَ تصحيح الخطأ :
خطه فصليه لمادة التربية الاسلامية الصف السابع Empty3/4/2012, 11:40 am من طرف نور الجنة

حكومة منتدى حياة اربد

New Page 1                                                                                                      
المحامية"
                    المدير العام
                   KING 101
                 نائب المدير العام
                      LORD
               المشرف العام
                 ابوسدين
                 قيصر الاحزان
                المشرفون
             
         
           
                  
               
 
 
 
New Page 1
          مختار المنتدى
                          قريبا
             وسام العضو المتميز
                          قريبا
     وسام صاحب المواضيع المتميزه
                          قريبا
        وسام صاحب الردود المتميزه
                          قريبا
               وســام نجم المنتدى
                          قريبا

اكثر 10 اعضاء فاتحي المواضيع في المنتدى

New Page 1

New Page 1

ابراهيم الحجوج

     LORD      

 حسين العنوز    

  ابو جانتي      

PRINC    

   قيصر الاحزان   

   hani     

  RABE3    

  الاسطوره    

   وسام الحب 1986   

أفضل 10 أعضاء في هذا الشهر

New Page 1

                                                                                                                                   

 

New Page 1
 

 قريبا  

  قريبا  

  قريبا  

  قريبا  

  قريبا  

   قريبا

   قريبا 

  قريبا  

  قريبا  

     قريبا    

وسام التميز الذهبي

  قريبا

وسام التميز الفضي

    قريبا

وسام التميز البرونزي

   قريبا

برامج مهمة لجهازك

 

 

 

 

 

  

 

 

 

 

 

 

.: عدد زوار المنتدى :.

Hayat Irbid Visitors

ارسال الهدايا

      New Page 1New Page 1New Page 1New Page 1
المرسل  الهدية المرسل اليه
    ا
     
     
     
     
     
     
     
     
     
     
     
     
     
     
     
     
     
     
     
     
     
     
     
    ا

2 مشترك

    خطه فصليه لمادة التربية الاسلامية الصف السابع

    حسين العنوز
    حسين العنوز
    24
    24


    رصيد الالماس رصيد الالماس : 1
    ذكر الميزان عدد المساهمات : 8034
    احترام القوانين : خطه فصليه لمادة التربية الاسلامية الصف السابع Untitl42
    بلدك : الأردن
    المدينة : اربد
    سيارتي : kia
    الهوايه : خطه فصليه لمادة التربية الاسلامية الصف السابع Writin10

    خطه فصليه لمادة التربية الاسلامية الصف السابع Empty خطه فصليه لمادة التربية الاسلامية الصف السابع

    مُساهمة من طرف حسين العنوز 21/9/2010, 12:02 pm



    بسم الله الرحمن الرحيم
    مديرية التربية والتعليم لمنطقة اربد الخطة الفصلية (الوحدة الأولى )
    مدرسة الصف : السابع الأساسي الفصل الثاني للعام الدراسي: 2008/2009م المبحث : التربية الإسلامية
    عنوان الوحدة : القرآن الكريم وعلومه الصفحات : 6ـــ25 عدد الصفحات : 19 الفترة الزمنية : من : 1/2/2009 إلى 19/2/2009
    إعداد المعلم :


    الرقم النتاجات العامة المواد والتجهيزات
    (مصادر التعلم) استراتيجيات التدريس التقويم
    أنشطة مرافقة التأمل الذاتي حول
    الوحدة
    الاستراتيجيات الأدوات
    1. يوضح المقصود بضبط المصحف الشريف القرآن الكريم التعليم المباشر تقويم الأداء قائمة الرصد زيارة المكتبة أشعر بالرضا عن:
    2. يبين دلالة علامات ضبط المصحف الشريف كتب التفسير حل المشكلات والاستقصاء القلم والورقة سلم التقدير مسابقة حفظ قرآن كريم
    3. يحفظ الآيات الكريمة المقررة غيباً المعجم المفهرس لألفاظ القرآن الكريم التعلم في مجموعات الملاحظة سجل وصف سير التعلم التحديات:
    4. يتلو الآيات الكريمة المقررة مراعياً أحكام التجويد التعلم النشط التواصل السجل القصصي
    5. يبين نعاني الألفاظ والتراكيب الواردة في الآيات الكريمة المقررة التفكير الناقد مراجعة الذات قراءة تفسير مبسط حول الآيات المقررة مقترحات للتحسين
    6. يفسر الآيات الكريمة المقررة بصورة مناسبة
    7. يستنتج ما ترشد الآيات الكريمة المقررة أشرطة قرآن ومسجل
    8. يقدر دور العلماء المسلمين في المحافظة على القرآن الكريم
    9. يقبل على تلاوة القرآن الكريم وحفظه مراعياً أحكام التجويد الحاسوب
    10. يتمثل الأخلاق الواردة في الآيات الكريمة المقررة











    بسم الله الرحمن الرحيم
    مديرية التربية والتعليم لمنطقة اربد الخطة الفصلية (الوحدة الثانية )
    مدرسة الصف : السابع الأساسي الفصل الثاني للعام الدراسي: 2008/2009م المبحث : التربية الإسلامية
    عنوان الوحدة : الحديث النبوي الشريف وعلومه الصفحات : 26ـــ43 عدد الصفحات : 17 الفترة الزمنية : من : 22/2/2009 إلى 12/3/2009
    إعداد المعلم :

    الرقم النتاجات العامة المواد والتجهيزات
    (مصادر التعلم) استراتيجيات التدريس التقويم أنشطة مرافقة التأمل الذاتي حول
    الوحدة
    الاستراتيجيات الأدوات
    1. يقرأ غيباً قراءة سليمة الأحاديث النبوية الشريفة المقررة الكتاب المدرسي التعليم المباشر تقويم الأداء قائمة الرصد زيارة المكتبة أشعر بالرضا عن
    2. يعرِّف برواة الأحاديث النبوية الشريفة المقررة كتب الحديث حل المشكلات والاستقصاء القلم والورقة سلم التقدير مسابقة حفظ الحديث
    3. يبين معاني المفردات والتراكيب الأحاديث النبوية الشريفة المقررة المعجم المفهرس لألفاظ الحديث النبوي الشريف التعلم في مجموعات الملاحظة سجل وصف سير التعلم لوحة جداريه التحديات:
    4. يشرح الأحاديث النبوية الشريفة المقررة شرحاً مناسباً شبكة الانترنت التعلم النشط التواصل السجل القصصي
    5. يستنتج ما ترشد إليه الأحاديث النبوية الشريفة المقررة كتب التراجم التفكير الناقد مراجعة الذات مقترحات للتحسين
    6. يحرص على حفظ الأحاديث النبوية الشريفة المقررة
    7. يتمثل القيم والاتجاهات ويطبق الأحكام الواردة في الأحاديث النبوية الشريفة المقررة

























    بسم الله الرحمن الرحيم
    مديرية التربية والتعليم لمنطقة اربد الخطة الفصلية (الوحدة الثالثة )
    مدرسة الصف : السابع الأساسي الفصل الثاني للعام الدراسي: 2008/2009م المبحث : التربية الإسلامية
    عنوان الوحدة : العقيدة الإسلامية الصفحات : 44ـــ59 عدد الصفحات : 15 الفترة الزمنية : من : 15/3/2009 إلى 2/4/2009

    إعداد المعلم :

    الرقم النتاجات العامة المواد والتجهيزات
    (مصادر التعلم) استراتيجيات التدريس التقويم أنشطة مرافقة التأمل الذاتي حول
    الوحدة
    الاستراتيجيات الأدوات
    1. يبين معاني المفاهيم الآتية : التوكل على الله تعالى ، الخوف من الله تعالى ورجاؤه . القرآن الكريم التعليم المباشر تقويم الأداء قائمة الرصد زيارة المكتبة أشعر بالرضا عن :
    2. يفرق بين التوكل والتواكل كتب العقيدة حل المشكلات والاستقصاء القلم والورقة سلم التقدير
    3. يعطي أمثلة على كل من التوكل والخوف والرجاء الكتاب المدرسي التعلم في مجموعات الملاحظة سجل وصف سير التعلم لوحة جداريه التحديات:
    4. يستنتج آثار كل من التوكل والخوف والرجاء التعلم النشط التواصل السجل القصصي كتابة تقرير مقترحات للتحسين:
    5. يوضح قصة سيدنا نوح  وسيدنا عيسى  مع قوميهما الحاسوب التفكير الناقد مراجعة الذات
    6. يستنتج أثر قصة سيدنا نوح  وقصة سيدنا عيسى  في بناء العقيدة في القلوب
    7. يستشعر مراقبة الله تعالى في السر والعلن
    8. يجتنب كل ما يتعارض مع العقيدة الإسلامية السليمة












    بسم الله الرحمن الرحيم
    مديرية التربية والتعليم لمنطقة اربد الخطة الفصلية (الوحدة الرابعة )
    مدرسة الصف : السابع الأساسي الفصل الثاني للعام الدراسي: 2008/2009م المبحث : التربية الإسلامية
    عنوان الوحدة : السيرة النبوية وسيرة السلف الصالح الصفحات : 60ــ79 عدد الصفحات : 19 الفترة الزمنية : من : 5/4/2009 إلى 23/4/2009
    إعداد المعلم :

    الرقم النتاجات العامة المواد والتجهيزات
    (مصادر التعلم) استراتيجيات التدريس التقويم أنشطة مرافقة التأمل الذاتي حول
    الوحدة
    الاستراتيجيات الأدوات
    1. يوضح أحداث دعوة النبي  لأهل مكة القرآن الكريم التعليم المباشر تقويم الأداء قائمة الرصد زيارة المكتبة أشعر بالرضا عن :
    2. يبين أحداث معجزتي الإسراء والمعراج كتب السيرة حل المشكلات والاستقصاء القلم والورقة سلم التقدير كتابة نصوص من السيرة على لوحة
    3. يربط بين أحداث عام الحزن ومعجزتي الإسراء والمعراج الكتاب المدرسي التعلم في مجموعات الملاحظة سجل وصف سير التعلم لوحة جداريه التحديات:
    4. ستنتج أثر معجزتي الإسراء والمعراج في حياة النبي والمسلمين كتب التراجم التعلم النشط التواصل السجل القصصي
    5. يستنتج العبر والعظات من أحداث السيرة المقررة التفكير الناقد مراجعة الذات
    6. يتعرف جانباً من سيرة خالد بن الوليد ،وأبي ذر الغفاري، وعبد الله بن سلام  الحاسوب مقترحات للتحسين:
    7. يقتدي بالرسول  وصحابته وينصرهم
    8. يحرص على دعوة الناس إلى الخير
















    بسم الله الرحمن الرحيم
    مديرية التربية والتعليم لمنطقة اربد الخطة الفصلية (الوحدة الخامسة )
    مدرسة الصف : السابع الأساسي الفصل الثاني للعام الدراسي: 2008/2009م المبحث : التربية الإسلامية
    عنوان الوحدة : الفقه الإسلامي الصفحات : 80ـــ95 عدد الصفحات : 15 الفترة الزمنية : من : 26/4/2009 إلى 14/5/2009
    إعداد المعلم :
    الرقم النتاجات العامة المواد والتجهيزات
    (مصادر التعلم) استراتيجيات التدريس التقويم أنشطة مرافقة التأمل الذاتي حول
    الوحدة
    الاستراتيجيات الأدوات
    1. يحدد شروط الزكاة القرآن الكريم التعليم المباشر تقويم الأداء قائمة الرصد زيارة المكتبة أشعر بالرضا عن :
    2. يبين مصارف الزكاة كتب الفقه الإسلامي حل المشكلات والاستقصاء القلم والورقة سلم التقدير يكتب مقالاً حول أحد موضوعات الوحدة
    3. يذكر أنصبة زكاة : النقود ، والذهب والفضة ، وعروض التجارة . الكتاب المدرسي التعلم في مجموعات الملاحظة سجل وصف سير التعلم لوحة جداريه التحديات:
    4. يوضح مقدار الزكاة الواجب إخراجه من النقود ، والذهب والفضة ، وعروض التجارة التعلم النشط التواصل السجل القصصي
    5. يوضح مفهوم الوكالة والإجارة شبكة الانترنت التفكير الناقد مراجعة الذات
    6. يستخلص أحكام الإجارة والوكالة الحاسوب مقترحات للتحسين:
    7. يشجع أهله على إخراج الزكاة
    8. يطبق أحكام زكاة النقود ، والذهب والفضة ، وعروض التجارة .
    9. يلتزم أحكام الوكالة والإجارة في حياته


























    بسم الله الرحمن الرحيم
    مديرية التربية والتعليم لمنطقة ا الخطة الفصلية (الوحدة السادسة )
    مدرسة الصف : السابع الأساسي الفصل الثاني للعام الدراسي: 2008/2009م المبحث : التربية الإسلامية
    عنوان الوحدة : النظم الإسلامية الصفحات : 96ــ107 عدد الصفحات : 11 الفترة الزمنية : من : 17/5/2009 إلى 2/6/2009
    إعداد المعلم :
    الرقم النتاجات العامة المواد والتجهيزات
    (مصادر التعلم) استراتيجيات التدريس التقويم أنشطة مرافقة التأمل الذاتي حول
    الوحدة
    الاستراتيجيات الأدوات
    1. يوضح حقوق الأقارب وذوي الأرحام في الإسلام القرآن الكريم التعليم المباشر تقويم الأداء قائمة الرصد زيارة المكتبة أشعر بالرضا عن :
    2. يبين حقوق الجيران في الإسلام حل المشكلات والاستقصاء القلم والورقة سلم التقدير يكتب مقالاً حول أحد موضوعات الوحدة
    3. يبين الأساليب النبوية في التربية الكتاب المدرسي التعلم في مجموعات الملاحظة سجل وصف سير التعلم لوحة جداريه التحديات:
    4. يقدر اهتمام الإسلام بالأقارب وذوي الأرحام والجيران التعلم النشط التواصل السجل القصصي
    5. يتمثل الآداب والأخلاق الإسلامية في تعامله مع الأقارب وذوي الأرحام والجيران شبكة الانترنت التفكير الناقد مراجعة الذات
    6. يؤدي حقوق الأقارب وذوي الأرحام والجيران الحاسوب مقترحات للتحسين:


    معلومات عامة عن الطلبة :


    ــــ
    1. ــــ










    بسم الله الرحمن الرحيم
    مديرية التربية والتعليم لمنطقة اربد الخطة الفصلية
    مدرسة الصف : السابع الأساسي الفصل الثاني للعام الدراسي: 2008/2009م المبحث : التربية الإسلامية
    عنوان الوحدة : التلاوة والتجويد الصفحات : 8ـــ39 عدد الصفحات : 28 الفترة الزمنية : من : 1/2/2009 إلى 2/6/2009

    إعداد المعلم :
    الرقم النتاجات العامة المواد والتجهيزات
    (مصادر التعلم) استراتيجيات التدريس التقويم
    أنشطة مرافقة التأمل الذاتي حول
    الوحدة
    الاستراتيجيات الأدوات
    1. يجيد تلاوة الآيات المقررة دون أخطاء وهي : سورة المؤمنون ، وسورة النور
    القرآن الكريم التعليم المباشر تقويم الأداء قائمة الرصد عرض أحكام التلاوة على جهاز عرض الشرائح أشعر بالرضا عن:
    2. يوضح معاني المفردات الغريبة الواردة في الآيات كتب التفسير حل المشكلات والاستقصاء القلم والورقة سلم التقدير مسابقة حفظ قرآن كريم
    3. يستوعب أحكام التجويد الآتية: مخارج اللسان المعجم المفهرس لألفاظ القرآن الكريم التعلم في مجموعات الملاحظة سجل وصف سير التعلم الاستماع لأحد القراء التحديات:
    4. يطبق أحكام التجويد المقررة أشرطة قرآن ومسجل التعلم النشط التواصل السجل القصصي
    5. يحسن الاستماع والإنصات حال تلاوة زملائه الحاسوب التفكير الناقد مراجعة الذات قراءة تفسير مبسط حول الآيات المقررة مقترحات للتحسين
    6. يبين أسباب النزول للآيات إن وجدت جهاز عرض الشرائح
    7. يبين المعنى الإجمالي للآيات
    8. يستخرج أحكام التجويد من الآيات



    حمزه العنوز
    حمزه العنوز
    11
    11


    رصيد الالماس رصيد الالماس : 1120
    ذكر القوس عدد المساهمات : 518
    احترام القوانين : خطه فصليه لمادة التربية الاسلامية الصف السابع Untitl42
    بلدك : الأردن
    المدينة : IRBID
    سيارتي : bmw
    الهوايه : خطه فصليه لمادة التربية الاسلامية الصف السابع Travel10

    خطه فصليه لمادة التربية الاسلامية الصف السابع Empty رد: خطه فصليه لمادة التربية الاسلامية الصف السابع

    مُساهمة من طرف حمزه العنوز 17/12/2010, 5:24 pm

    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

      الوقت/التاريخ الآن هو 29/3/2024, 2:41 am